-

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا ويخلف ضحايا

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا ويخلف ضحايا
(اخر تعديل 2024-10-11 10:35:27 )
بواسطة

في ليلة الأربعاء، اجتاحت قوة طبيعية هائلة ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث ضرب إعصار ميلتون اليابسة كإعصار من الفئة الثالثة، مسببًا دمارًا واسع النطاق. لقد جلب معه ظواهر جوية خطيرة، حيث شهدت الولاية عواصف مدمرة وأمواجًا ارتفاعها يصل إلى 28 قدمًا، بالإضافة إلى رياح قوية وأمطار غزيرة.

وفقًا للتقارير المحلية، أسفر إعصار ميلتون عن هطول أمطار لم تشهدها تامبا من قبل، حيث سجلت المدينة 12 بوصة من الأمطار، وهو ما يزيد عن خمسة أضعاف الكمية المعتادة لشهر أكتوبر/تشرين الأول. بينما تعرضت سانت بطرسبرغ لأكثر من 18 بوصة من الأمطار، وهي كمية نادرة تحدث مرة واحدة كل ألف عام في تلك المنطقة، وفقًا لموقع CNN.

عدد ضحايا إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا حتى الآن

حتى الآن، فقدت فلوريدا 14 شخصًا على الأقل نتيجة الدمار الذي أحدثه إعصار ميلتون. ومع اقتراب صباح الخميس، بدأ السكان في تقييم الأضرار التي لحقت بمنازلهم وممتلكاتهم. حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس، أشار إلى أن الولاية تتوقع أن يرتفع عدد الضحايا، حيث تمكنت فرق الإغاثة من إنقاذ حوالي 1000 شخص حتى مساء الخميس.
فرحة مؤقتة الحلقة 2

من بين الضحايا، كان هناك ستة أشخاص لقوا حتفهم في قرية تقاعد بمقاطعة سانت لوسي، بعد أن تعرضت المنطقة لعشر عواصف في غضون عشرين دقيقة فقط. كما تم إنقاذ 25 شخصًا من متنزه للمنازل المتنقلة، حيث ذكر شريف المقاطعة كيث بيرسون أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن مفقودين، لكن الظروف المناخية الصعبة تعيق جهودهم.

تفاصيل تدمير إعصار ميلتون ولاية فلوريدا

في ليلة الأربعاء، هبط إعصار ميلتون بالقرب من سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا، مسببًا دمارًا هائلًا. كانت الرياح العاتية وراء انهيار رافعة في صحيفة تامبا باي تايمز وترك سقف ملعب البيسبول تروبيكانا في حالة يرثى لها. أكثر من 3.3 مليون منزل وشركة تعرضت لانقطاع الكهرباء، وكانت المنطقة الغربية الوسطى هي الأكثر تضررًا.

تم إرسال تنبيهات إخلاء إلى الملايين، وحذرت رئيسة شرطة برادينتون ميلاني من العواقب الوخيمة لأولئك الذين أهملوا التعليمات، مشيرة إلى أنهم قد يجدون جثثًا في الصباح. بعد اجتيازه اليابسة، ضعف الإعصار إلى فئة 1، لكنه لا يزال يشكل خطرًا على السكان الذين يواجهون العواصف العاتية.

آخر تطورات إعصار ميلتون في فلوريدا

مع تراجع خطر الإعصار، بدأت المدارس في إعادة فتح أبوابها بعد أن أغلقت على نطاق واسع بسبب العاصفة. من المقرر إعادة فتح المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في 19 من مقاطعات فلوريدا البالغ عددها 67 مقاطعة. بينما أوقفت جميع التحذيرات الاستوائية لميلتون، اختارت بعض المدارس في 34 مقاطعة إبقاء أبوابها مغلقة.

تؤكد وزارة التعليم في فلوريدا أنها ستستمر في العمل مع المدارس بعد الكوارث الطبيعية لضمان حصولها على الموارد اللازمة لاستئناف العمليات الطبيعية في أقرب وقت ممكن.