-

فيلم رفعت عيني للسما: أحلام فتيات الصعيد

فيلم رفعت عيني للسما: أحلام فتيات الصعيد
(اخر تعديل 2024-10-15 17:27:26 )
بواسطة

أطلقت شركة "فلوكة فيلمز" البرومو الترويجي لفيلم "رفعت عيني للسما"، الذي ينتظره عشاق السينما بفارغ الصبر، حيث من المقرر أن يبدأ عرضه في دور السينما يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فيلم "رفعت عيني للسما".. أحلام فتيات إحدى قرى الصعيد

تتبع أحداث الفيلم قصة مجموعة من الفتيات في إحدى القرى المصرية في الصعيد، حيث يقررن تشكيل فرقة مسرحية خاصة بهن. وتحلم هؤلاء الفتيات بعرض مسرحيات مستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي في شوارع قريتهن الصغيرة، مما يضفي لمسة سحرية على واقعهن.
التوت الأسود الحلقة 5

تتناول العروض التي يقدمها الفريق القضايا التي تشغل بالهن، مثل الزواج المبكر، أهمية التعليم، وموضوع العنف الأسري، مما يجعل من الفيلم منصة تعبر عن طموحات وآمال هؤلاء الفتيات في مجتمع قد يكون تقليدياً بعض الشيء.

فيلم "رفعت عيني للسما" تم تصويره في قرية البرشا بمحافظة المنيا، وهو من تأليف وإخراج ندى رياض وأيمن الأمير. يضم الفيلم مجموعة من الممثلين الموهوبين من فريق "مسرح بانوراما برشا"، مثل ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، مريم نصار، ليديا هارون ويوستينا سمير، الذين يجسدون الشخصيات بقوة وإبداع.

فيلم "رفعت عيني للسما" يترك بصمته في مهرجانات عالمية

استطاع فيلم "رفعت عيني للسما" أن يحقق إنجازاً كبيراً بعد حصوله على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته السابعة والسبعين. كما نال الفيلم إشادات واسعة من النقاد في مصر والعالم العربي، مما يبرز جودته الفنية وإبداعه.

شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، حيث عرض في دول مثل ألمانيا والنمسا وكوسوفو وفرنسا. ومن المتوقع أن يشارك أيضاً في مهرجان شيكاغو في دورته الستين، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، الذي سيقام من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2024.