-

مشاهير عالميون وعرب يتضامنون مع ضحايا زلزال

مشاهير عالميون وعرب يتضامنون مع ضحايا زلزال
(اخر تعديل 2023-09-09 13:33:30 )
بواسطة

حرص العديد من المشاهير العالميين والنجوم العرب على التعبير عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرت عدة مدن مغربية، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة 8 سبتمبر 2023، وخلّف مئات القتلى والجرحى.

وعبّر كل من نجم كرة القدم الدولي الإسباني سيرجيو راموس ومواطنه الممثل والمخرج والمنتج، أنتونيو بانديراس، عن حزنهما، وقدّما التعازي لأسر الضحايا والمنكوبين.

وكتب بانديراس عبر حسابه في منصة "إكس": "تضامني لكل الشعب المغربي بعد الزلزال الذي تعرضت له البلاد. تعازينا لأسر الضحايا".

Un abrazo solidario a todo el pueblo marroquí tras el terremoto que ha sufrido el país. Condolencias a los familiares de las victimas y ánimo para recuperar el pulso de la vida. 🙏🇲🇦#marruecos #terremoto #sismo #morocco #earthquake pic.twitter.com/6XxN5uqtsO

— Antonio Banderas (@antoniobanderas) September 9, 2023

بدوره، قال الفنان السويدي من أصل لبناني ماهر زين: "لنجعل وقتنا هذا للدعاء. لقد أثر الزلزال الذي ضرب المغرب على حياة الكثيرين، الله يسهل عليهم ويرحم موتاهم. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للمساعدة".

Time to make duaa. The earthquake in Morocco have impacted many lives, may Allah make it easy on them and have mercy on their deceased ones. We have to do all we can to help! #earthquake pic.twitter.com/kveMGezar2

— Maher Zain (@MaherZain) September 9, 2023

عربياً، شارك الفنان المصري مصطفى شعبان منشورا عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك كتب فيه: "التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع".

كذلك، طالب مواطنه الفنان محمد هنيدي، جمهوره بالدعاء لأهل المغرب، ونشر عبر حسابه في فيسبوك "ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب ويشفي كل مصاب".

بدورها، كتبت المطربة اللبنانية يارا عبر حسابها في "إكس": "يا رب ألطف بنا وارحمنا، الله يرحم جميع الضحايا ويشفي جميع الجرحى ويخلّص كلّ اللي بعدهم تحت الأنقاض. الله يحفظكم ويحفظ الجميع ويلطف بكم وبكل العالم يا رب".

بينما عبّر الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم عن تضامنها الكامل مع متضرري الزلزال والشعب المغربي، حيث دوّن تغريدة جاء فيها: "الله يكون في عون أهلنا وإخواننا في المغرب ويحفظهم من كل شر يا رب العرش العظيم".

وقالت الفنانة المغربية الإماراتية ميساء مغربي: "اللهمّ ادفع عنا البلاء، والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن، ما ظهر منها وما بطن. اللهم اني استودعك جميع اهلنا فى المغرب".

ودعت الفنانتان العراقيتان شذى حسون ورحمة رياض: "اللهمّ ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن والمصائب، واشرح صدرنا وانزع الخوف، اللهمّ احفظ المغرب". و"برداً وسلاماً على المغرب وأهلها.. اللهمّ إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين".

بردًا وسلامًا على #المغرب وأهلها… اللهم إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين

— رحمة رياض | Rahma Riad (@RahmaRiad) September 9, 2023

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، تسجيل 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة مؤقتة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 9 سبتمبر، جراء الزلزال.