-

هل يجوز تطليق الحامل؟.. بسمة وهبة تورط نفسها

هل يجوز تطليق الحامل؟.. بسمة وهبة تورط نفسها
(اخر تعديل 2023-06-15 21:21:25 )
بواسطة

هل يجوز تطليق الحامل؟.. سؤال تصدر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قصة انفصال الفنانة المصرية جوري بكر عن زوجها وهي تنتظر أول مولود لها قبل أن تتضح بأنها غير حقيقية.

وصدمت الإعلامية بسمة وهبة الجمهور بعد أن ذكرت أن طلاق الفنانة جوري بكر باطل، لأن "الحامل لا تطلق"، وهو ما عرضها للانتقاد والسخرية لأنها قدمت فتوى للفنانة دون علم.

فتاوى مجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية أجمعت بأن عدم وقوع طلاق المرأة الحامل، هو فهم واعتقاد خاطئ، وبأن الحكم الخاص بالمرأة الحامل في أمر الطلاق يتعلق بالعدة، إذ لا تنتظر ثلاثة شهور مثل غير الحامل، بل تمتد عدتها حتى تضع حملها، وإن كان الطلاق قد وقع في الشهر الأول من نمو جنينها.

وكانت الفنانة المصرية جوري بكر، قد أحدثت بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشر خبر انفصالها عن زوجها عبر "الستوري" بحسابها في إنستغرام، قبل أن تعود وتوضح ما حدث معها.

وظهر في "الستوري" بداية: "وجعل بينكم مودة ورحمة، تم الانفصال بيني وبين الراجل المحترم زوجي، وبتمناله كل خير،، أرجوكم مش عايزة حد يتواصل معايا في أي تفاصيل لأني مش هرد على أي مكالمات، شكرا".

لتعود وتؤكد جوري أن حسابها تعرض للاختراق، نافية طلاقها من زوجها، وقالت: "أنا مش قادرة أتكلم وأعصابي تعبانة.. شكرا جدا لكل الناس اللي تواصلت معايا، وحسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد عايز ينتقم مني بالطريقة دي".

وأضافت: "الأكاونت تهكر وفي ثانية حصل كل اللي حصل"، ثم سخرت من تعليق الإعلامية بسمة وهبة: "الأستاذة بسمة وهبة وضحت أنه لا يجوز طلاق الست الحامل"، مؤكدة أن زوجها لا يمكن أن يقدم على طلاقها.

وكانت المذيعة بسمة وهبة قد علقت على انتشار خبر انفصال جوري بكر عن زوجها بقولها إنه لا يجوز طلاق السيدة الحامل.