-

كانييه ويست يتعرض لهجوم بعد اتهامه بممارسة "الميسوجينية"

كانييه ويست يتعرض لهجوم بعد اتهامه بممارسة
(اخر تعديل 2023-06-13 12:24:18 )
بواسطة

تعرض مغني الراب الأمريكي كانييه ويست لانتقادات لاذعة، بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ46 مؤخراً على طريقة "Nyotaimori" أو "أجساد السوشي" اليابانية، والتي يتم خلالها تقديم الطعام على أجساد عارضات نصف عاريات.

وما زاد من حدة الانتقادات التي وجهت للمغني الذي بات معروفاً باسم "يي"، حضور ابنته نورث، البالغة 9 سنوات، الحفل، الذي أقيم يوم السبت الفائت، وأحدث جدلاً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ووصف رواد "السوشال ميديا" هذا التصرّف بـ"الميسوجيني"، وهو مصطلح يعني "كراهية وازدراء النساء أو احتقارهن"، وقد يطلق البعض هذا الوصف على الشخص "كاره الزواج الذي يشعر بأن له ثأراً مع المرأة ويريد الانتقام"، وفقاً لبعض التعريفات.

وظهر ويست خلال الحفل ومن حوله نساء شبه عاريات مستلقيات على طاولات وعلى أجسادهن أطباق من السوشي والساشيمي اليابانية، بحسب فيديوهات وصور جرى تداولها مع تعليقات غاضبة.

Misogyny and objectification at its finest. ??‍♂️

Kanye West covers naked woman in sushi ? ? for his guests to eat off while attending his 46th birthday party. pic.twitter.com/FnMdsQWDjE

— Oli London (@OliLondonTV) June 12, 2023

وكتب أحد المغردين عبر حسابه في تويتر تعليقاً على إحدى الصور من الحفل: "أن تعامل النساء كطبق ميسوجيني بعض الشيء يا صاح"، وغرّد آخر قائلاً: "إنّه يزداد غرابة يوماً بعد يوم"، في إشارة إلى كانييه ويست.

وكتب ثالت على فيديو متداول من الحفل: "كانييه ويست يغطي امرأة عارية بالسوشي ليطعم ضيوفه في حفل عيد ميلاده الـ46.. إنه كره النساء في أقوى حالاته".

وشوهدت نورث، في مقطع فيديو وهي تأخذ قطعة سوشي وتحاول إطعام زوجة أبيها، بيانكا سينسوري، وعلّقت إحدى الفتيات على ذلك بالقول: "هذا مقزز جدا"، وقال آخر: "هذا مثير للاشمئزاز".

وتواجد في حفل عيد ميلاد كانييه مجموعة المشاهير من أصدقائه، بينهم الدي جي الخاص به وكلوي بايلي، وتاي دولا ساين، فيما لم يحضر أحد من أفراد عائلة طليقته كيم كارداشيان كما كان متوقعاً.