-

حظر الكويت لفيلم Talk To Me يثير غضب نجمه

حظر الكويت لفيلم Talk To Me يثير غضب نجمه
(اخر تعديل 2023-08-07 11:18:27 )
بواسطة

أثار قرار الجهات المعنية في دولة الكويت بمنع عرض فيلم الرعب والإثارة Talk To Me في صالات السينما، غضب بطل الفيلم الممثل الأسترالي زوي تيراكس، الذي يعرف بأنه متحول جنسياً.

وقال موقع "هوليوود ريبورتر" إن الكويت حظرت عرض الفيلم ليس لاحتوائه على مشاهد مخلة وتتعارض مع قوانين الرقابة، بل يرجع إلى هوية زوي تيراكس الجنسية.

وأضاف أن العمل لا يتضمن أي إشارة إلى الهوية الجنسية لبطله ورغم ذلك منع عرضه في دور السينما بالكويت في وقت سمحت فيه دول الخليج الأخرى بعرضه دون أي تغيير في الأحداث والشخصيات.

 الممثل الأسترالي زوي تيراكس
الممثل الأسترالي زوي تيراكسإنستغرام

من جهته، ردَّ زوي على خبر حظر الكويت للفيلم، واصفًا إياه بـ"المرعب" و"المحطم"، مُضيفًا في منشور شاركه عبر حسابه في "إنستغرام": "الفيلم لا يشير إلى تحولي الجنسي أو ميولي، أنني ممثل عابر وصودف أن حصلت على دور في العمل".

وتابع: "أنا لست موضوعًا، أنا إنسان، والكويت منعت العمل بسبب هويتي فقط. بقدر ما هو محزن للغاية أن تكون الطرف المتلقي لهذا الأمر، فإن الأمر الأكثر حزنًا هو ما تعنيه هذه السابقة بالنسبة للأشخاص المثليين والمتحولين جنسياً في الكويت".

وأضاف: "التمثيل هو ضوء في نهاية النفق، وسبب للاستمرار، وشيء يجب التمسك به في الظلام، وصوت يهمس بأن الأمور ستصبح أفضل في المستقبل".

وأعلن العام الماضي أن تيراكس سيصبح أول ممثل متحول جنسي ينضم إلى "عالم مارفل" السينمائي، بعد مشاركته في المسلسل التلفزيوني Ironheart.

أحداث فيلم Talk To Me

تدور أحداث الفيلم في أجواء من التوتر والرعب حول فتاة مراهقة تدعى "ميا"، تحاول إثبات نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما شعرت بأن لا أحد يلاحظها وفشلت في جميع المحاولات للتواصل مع الآخرين.

تقدم ميا نفسها بطرق غامضة وسلوكيات غريبة، ليصل الأمر إلى تواصلها مع الأرواح من خلال استخدام يد محنطة، وتستمر الأحداث المرعبة بالتتابع.