-

مي نور الشريف تحيي الذكرى الثامنة لوفاة والدها

مي نور الشريف تحيي الذكرى الثامنة لوفاة والدها
(اخر تعديل 2023-08-11 18:21:25 )
بواسطة

أحيت الممثلة المصرية مي نور الشريف، ذكرى وفاة والدها الفنان الراحل نور الشريف الثامنة، والتي تتزامن اليوم الجمعة.

ووثقت مي مقطع فيديو عبر إنستغرام يتضمن مجموعة من الصور التي تجمعها بوالدها نور الشريف ووالدتها الفنانة بوسي وشقيقتها سارة، مستعرضة فيها رحلتها منذ طفولتها وحتى مرحلة الشباب، وكتبت عليه عبارة "واحشني".

من جانبها؛ أحيت الإعلامية بوسي شلبي ذكرة وفاة زوجها نور الشريف، حيث نشرت صورة تجمعها بالراحل وعلقت: "ستظل حبيبنا دائما ولن ننساك وفي ذكراك ندعو لك بالرحم الفاتحة".

وكان نور الشريف قد توفي في 11 أغسطس 2015 بعد صراع مع سرطان الرئة، تاركا إرثا فنيا كبيرا، ومن أشهر أعماله "حبيبي دائما، كتيبة الإعدام، قلب الليل، قطة على نار، آخر الرجال المحترمين، أصدقاء الشيطان، بريق عينيك، عيون الصقر، الصرخة، العار، الحقونا، جري الوحوش، كل هذا الحب، المصير، مارد الجبل، أديب، عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، هارون الرشيد، عمر بن عبدالعزيز، لن أعيش في جلباب أبي، الدالي، الرحايا".

واكتشف الفنان نور الشريف إصابته بمرض السرطان أثناء تصوير مسلسله "خلف الله"، حيث كان يعانى من مشكلات في قدمه، فسافر إلى لندن بغرض إجراء عملية صغيرة في قدمه، لكن عند خضوعه للفحوصات والتحاليل تم اكتشاف إصابته بالسرطان.

واشتهر الفنان الراحل باسم سينمائي وهو نور الشريف والذي أطلق عليه منذ الصغر، لكن الاسم الحقيقي له هو محمد جابر محمد عبدالله، إلا أن جده لوالده أطلق عليه اسم نور "الدلع"، واستمر الاسم معه واشتهر به داخل الوسط الفني.