-

مروان حامد: الشغف سبب نجاحي.. وهذا أكثر شيء

مروان حامد: الشغف سبب نجاحي.. وهذا أكثر شيء
(اخر تعديل 2023-12-16 16:56:27 )
بواسطة

كشف المخرج المصري مروان حامد، أسرار عديدة عن مشواره الفني خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي تحت إدارة المنتج علاء كركوتي.

وحرص عدد من الفنانين على حضور ندوة التكريم أبرزهم يسرا، وأحمد حاتم، وأحمد داش، والمخرج يسري نصر الله، ونور النبوي، والمغني أبو، والفنانة اللبنانية سينتيا خليفة، والفنانة التونسية فاطمة ناصر، والفنانة التونسية سميرة مقرون، والمخرج تامر عشري، والمخرج شريف البنداري، وهشام عاشور، وعلا رشدي، والكاتبة إنجي علاء، وسارة عبد الرحمن.

وأكد حامد على أن الشغف كان السبب الرئيسي وراء نجاحه طيلة الوقت، مشيرا إلى أنه في فيلم "إبراهيم الأبيض" ظل يعمل 8 سنوات على المشروع، ولو لم يكن يستهويه لما حاول كل هذه الفترة، قائلا: عباس أبو الحسن كاتب الفيلم كان قد وضع كل شيء، جمعنا قصص الفيلم من جرائم حقيقة من كافة حوادث العالم.

وقال حامد إن أصعب شيء يخاف منه هو استخدام الجرافيك في أعماله، موضحا بأن المخرج العالمي كريستوفر نولان لا يستخدم الجرافيك في أعماله "أحاول طول الوقت أن يكون تصوير الحقيقي واغلب ما قدمته في (الفيل الأزرق) كان حقيقي ما عدا ما يصعب تقديمه إلا بالجرافيك".

وبسؤاله عما تعمله من تجربته السينمائية، قال إنه يسعى طول الوقت للتعلم والتطور والاستفادة من تجاربه السابقة، مشيرا إلى أنه تعلم من فيلم "الأصليين" مثلا أن يكون كمخرج أكثر وضوحا وأكثر بساطة من خلال لغة سينمائية واضحة.

واختار المخرج المصري فيلمي "المشبوه" و"الغول" للمخرج الراحل سمير سيف بكونها أقرب الأعمال لقلبه والتي يحب مشاهدتها دائما، لافتا إلى أن هناك أفلام يعيد اكتشافها حاليا مثل فيلم "البداية" للمخرج صلاح أبو سيف.