-

مروان خوري يرد على سامو زين: الصديق الحقيقي لا

مروان خوري يرد على سامو زين: الصديق الحقيقي لا
(اخر تعديل 2023-10-30 07:08:24 )
بواسطة

دخل الفنان مروان خوري مجدداً في أزمة مع الفنان سامو زين الذي كان قد اتهمه سابقاً بسرقة لحن أغنية "مش قادر" واستخدامه في أغنيته "يسلملي اللي بغار".

وأكد خوري خلال استضافته في برنامج "زمن" مع الإعلامية راغدة شلهوب، أن الصديق الحقيقي والمُحب لا يبدي عتبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بل يبادر للتواصل هاتفياً وإبداء وجهة نظره وإلا يكون تصرفه ناجم عن حب الظهور.

وأوضح خوري أنه لطالما اعتمد نمطاً خاصاً به في أعماله قائلاً: اعتمدت على المقسوم في عدد من الأغاني الشرقية الخاصة بي سواء في "يسلملي اللي بغار"،"قصر الشوق" و"كل القصايد " لذلك أنا لست بحاجة لأخذ جمل من عمل أحد، وإذا حدث هذا الأمر وأخدت يكون عن غير قصد.

وتطرق صاحب أغنية "كل القصايد" إلى الخلاف بين الفنانين إليسا وزياد برجي حول أغنية "وبطير"، مؤكداً أن القانون اللبناني يحمي دائماً حقوق الملحن .

وكشف خوري أنه يحق للملحن وكاتب الأغنية تأديتها وحتى تقديمها في وقت لاحق لفنان آخر معقباً: بروتوكولياً وأخلاقياً يجب ترك بعض المسافة الزمنية وعدم اللجوء الى إعادة تأديتها بعد أيام قليلة وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

وأضاف: ما حصل في موضوع أغنية "وبطير" يمكن اعتباره "نكاية" وتحد، ولكن قانونياً يحق لزياد برجي تأديتها وتصويرها على طريقة الفيديو، وهذا ما يبرر ربحه للدعوى القضائية ضد إليسا، وكان ليتبدل الأمر لو كان قد تنازل برجي عن حق النشر عند ذلك لا يحق له بهذا التصرف من دون موافقة الشركة المنتجة.

وفي حديث عن تأثير اختلاف الدين على حياته الزوجية، أكد خوري أنه يتشارك مع زوجته ندى طقوس الديانتين، فهي ترافقه إلى العديد من الأماكن الروحية المسيحية وهو في بالمقابل يعيش طقوس شهر رمضان المبارك.

واستذكر خوري والدته الراحلة مشيراً إلى أنه خسر الكثير بعد وفاتها خاصة أنها كانت السند الذي يسعى دوماً لتقديم الدعم المعنوي له، وعلق: كبرت فجأة بعد رحيلها فأنا أفتقد الدعم والسؤال الدائم، كانت إنسانية عاطفية جداً وملأت جوانب كثيرة من حياتي وهذا ما جعلني أؤجل فكرة الارتباط لفترة طويلة.