-

مصطفى كامل: فرص بيكا وكمال انتهت.. وسأمنع سارة

مصطفى كامل: فرص بيكا وكمال انتهت.. وسأمنع سارة
(اخر تعديل 2023-08-31 11:00:21 )
بواسطة

أكد نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان مصطفى كامل، اتخاذه كافة الإجراءات القانونية بحق مطربي المهرجانات عمر كمال وحمو بيكا، عقب غنائهما أغنية مسيئة للمرأة.

وقال كامل في تصريحات تلفزيونية، إن بيكا وكمال زارا النقابة وقاما بسداد غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري، نحو (1600 دولار أمريكي)، كما أنهما أمضيا على عقوبة لمدة أسبوع، تبدأ اعتباراً من الثاني من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أنه قدّم لهما فرصة كبيرة جداً ولم يحترماها بالشكل المطلوب، مضيفاً "فرصهما انتهت وسأقوم بشطب اسميهما من النقابة دون تردد حال كررا الخطأ".

وتابع: "احنا ادينا لمطربي المهرجانات فرصة عشان يقوموا نفسهم واحترموها.. بس لما لقوا نفسهم بيقعوا رجعوا تاني للاساءة. فرصهم خلصت من عندي. ولو كرروا الخطأ ح يشوفو وجهي التاني اللي لا رجعة فيه".

وأشار إلى أن اعتذار عمرو كمال منه، بعد صدور قرار استدعائهما للتحقيق لم يغير شيئا وغير مقبول، لأنه لم يحترم الاتفاق المبني على عدم الإساءة للطفل والمرأة المصرية وأخلّ به.

سارة زكريا

كما أكد اتخاذه كامل الإجراءات القانونية ضد المطربة اللبنانية سارة زكريا، وأمضى قرار استدعائها هي ومدير أعمالها للتحقيق على خلفية غنائها أغنية مسيئة على حد تعبيره.

وعلق:"سأمنعها من الغناء في مصر للأبد في حال لم تأتِ للتحقيق هي ومدير أعمالها.. وأنا سأتعامل مع ناقل الإساءة مثل المسيء تماماً. سينال العقوبة نفسها".

تلاوة القرآن على العود

ووجه كامل خلال المداخلة الهاتفية دعوى لكامل المحاميين المصرين المتواجدين بالمحافظات المصرية، لتقديم بلاغ ضد من قام بتلاوة القرآن الكريم على آلة العود، مبيناً أن أي عبث بالدين الإسلامي أو المسيحي غير مقبول.

كما دعا المجتمع كاملاً للوقوف بوجه كل شخص يفكر بذلك، معلقاً:" أما يوصل الموضوع للدين بتاعنا يبقى أحنا كدا بنهزر والعبث دا هينتهي وهنفضل في اجتماعات مباشرة والموضوع مش هيبقى تحقيق نقابة فقط لكن هيكون هناك إجراءات أخرى".

ولفت إلى أنه بصدد توقيع تعاون بين نقابة المهن الموسيقية ونقابة المحاميين، من أجل معاقبة أي فنان يسيء للمجتمع المصري.