-

محمد عبده: والدي ورثني السفر والكحة.. وأنا من

محمد عبده: والدي ورثني السفر والكحة.. وأنا من
(اخر تعديل 2023-07-03 19:48:23 )
بواسطة

أكد الفنان السعودي محمد عبده أنه لا يتبع أي نظام غذائي أو صحي للمحافظة على صوته مع تقدمه في السن، مشيراً إلى أن صوته موهبة من الله وهو من يعطيه القدرة على الغناء.

وقال فنان العرب إنه لم يمارس الرياضة منذ زمن بعيد، كما أنه نادراً ما يمارس السباحة، لكنه يسافر كثيراً ويبذل جهدا في عمله، وهذا يساعده على المحافظة على صحته.

وعلق مازحاً خلال ظهوره في برنامج " تفاعلكم" مع سارة الدندراوي: "والدي كان قبطان كثير السفر وهذا ما ورثني إياه.. كثرة السفر والكحة.. وصوتي موهبة من الله سبحانه وتعالى ولا أتبع أي قواعد للمحافظة عليه".

لم أكن أعرف عمري

وكشف عبده خلال اللقاء عن معاناته من عدم معرفة عمره الحقيقي، لكنه استطاع معرفته من خلال الخضوع لفحص طبي متقدم يعمل على تقدير عمر العمود الفقري الخاص بالإنسان.

وأوضح أنه خضع لهذا الفحص بالاستعانة بجهاز يصور الفقرات الموجودة بالعمود الفقري، وقدر له عمره بـ49 عاما، لكنه لا يستطيع تحديد اليوم والساعة التي ولد فيها الإنسان.

اخترت يوم مولدي

وأشار إلى أنه هو من حدد يوم ميلاده بالضبط، لأن المشرف على الفحص الطبي طلب منه اختيار الشهر واليوم الذي يريده، معلقاً: "قلي المشرف اختار اليوم والشهر اللي تريده.. فقلت له اختاره بنص السنة.. واخترت يوم 12 أو 14 عشان رقم 13 كان نحس بوقتها.. فاختاره 12".

وتطرق بحديثه عن احتفال الجمهور بعيد ميلاده الـ73 خلال إحيائه لحفله في جازان، قائلاً إنه فوجئ بالإحتفال الذي حصل، وشعر بسعادة غامرة لأن جمهوره من قام بذلك، لأنه عتاد على الاحتفال مع زوجته وأطفاله في المنزل.

تعاونه مع تركي آل شيخ

وكشف فنان العرب عن تعاونه الجديد مع رئيس العيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل شيخ، مبينا أن الأخير وافق على فكرة تعادل الأسابيع الثقافية بالدول العربية والغربية.

كما لفت إلى أن فكرة الجولة الفنية بالمملكة واستضافة نجوم كبار لهم اسمهم وجمهورهم كانت فكرة آل شيخ أيضا.

علاقته بأطفاله

وعن علاقته بأطفاله؛ أكد محمد عبده أنه لا يميز بين أطفاله ولا يفضل ولد عن آخر، لكنه يضع صورة طفله الصغير سلمان على شاشة هاتفه الشخصي لأنه أصغر ابن له، وهو معجب بتصرفاته العفوية وكلامه وحركته.

وعلق مازحاً: "ما بميز ولد عن آخر.. لكن سلمان أصغر طفل عندي .. أخته العنود بتضربه باستمرار.. وأنا علمته يضربها وياخذ حقه منها".

وأوضح أنه يستعد حالياً لإحياء حفلات غنائية في فرنسا ولندن، وسيكون حفل فرنسا في مكان كبير حتى يستوعب الإقبال الكبير للجمهور ولا يضطرون لإقامة حفل ثان، مثلما حصل المرة الماضية.