-

مصطفى حشيش: الرجل من حقه أن يرفض عمل زوجته إذا لم تساعد في مصروف البيت

مصطفى حشيش: الرجل من حقه أن يرفض عمل زوجته إذا لم تساعد في مصروف البيت
(اخر تعديل 2023-06-04 12:35:15 )
بواسطة

هاجم الفنان المصري مصطفى حشيش النساء العاملات اللواتي يرفضن مساعدة أزواجهن في مصروف المنزل.

وقال حشيش في برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية المصرية ياسمين عز، إن الرجل من حقه رفض عمل زوجته وكذلك التدخُّل بها، ووصف رفض المرأة العاملة المساهمة في مصروف المنزل بـ"الحالة السلبية".

وأضاف: "المفروض تبطل شغل وجوزها يجبرها أنها تبطل شغل حتى لو هيعيشها على قد مرتبه".

وبيَّن أن المرأة لا بد أن تعيش بمقدار الدخل الذي يتحصل عليه زوجها، إذ يرى أن مشاركة المرأة العاملة في المصروف يجعلها تعامل الرجل بـ"ندية".

وقال: "لازم كل ست تعيش على قد دخل جوزها ومتشتغلش، ولو اشتغلت وساعدت في مصروف البيت هتقوله انا بساعد زي زيك، ودا في حالة لو مش مضطرة للشغل فقط".

واستذكر الفنان لحظة تقدمه لطلب يد زوجته من عائلتها، ولفت إلى أنه لم يقدم مهرًا ولم يطلب من عائلتها دفع أي شيء.

وقال: "قولت أنا عايزها بشنطة هدومها، عشان لما أجيب فازة وأنا بشتغل، ولو اتعصبت عليها شوية لما تيجي تنضف الفازة دي تعرف أنا قد إيه تعبت لما بجيبها فتحافظ عليها لكن لو الفازة جاية بسهولة هتكسرها".

وتحدث حشيش عن والدته الراحلة التي استمرت في غسل وكوي ملابس والده الراحل لمدة 30 عامًا، وقال: "أبويا ميت سنة 1975 عنده 65 سنة أمي توفت 2007 عن عمر 93 سنة ولحد ما كان عندها 90 سنة كل جمعة كانت تطلع هدومه تغسلهم وتكويهم وتحطهم تاني في الدولاب.

وأضاف "كانت تحط نفتالين يعني حوالي لمدة 30 سنة، وكانت بتروح تزوره في المقبرة بعد صلاة الجمعة لحد صلاة العشا لوحدها".

ورفض حشيش دخول ابنته مجال التمثيل؛ كي لا تقصر في حق ابنتها وزوجها، قائلًا: "أنا مش عايز بنتي تتبهدل، أنا أعرف متاعب هذه المهنة، أحيانًا نبقى في التصوير بالإستوديو لمدة 20 ساعة متواصلة.. لذلك لا أريد لابنتي أن تقصر في حق بيتها وزوجها".

يذكر أن آخر ظهور للفنان في مسلسل "جعفر العمدة"، الذي عرض في موسم رمضان 2023.