-

جوائز جديدة للأفلام الفلسطينية في القاهرة!

جوائز جديدة للأفلام الفلسطينية في القاهرة!
(اخر تعديل 2024-09-23 19:51:19 )
بواسطة

في خطوة مميزة وملهمة، اجتمع رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، مع الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفازات دول منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى الفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية. وتمخض هذا اللقاء عن تخصيص ثلاث جوائز مالية، تتضمن مجالات الإنتاج والسيناريو والإخراج، حيث تصل قيمة الجوائز إلى ربع مليون جنيه، وذلك لأفضل فيلم سينمائي يتناول المعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.
حياة قلبي 6 الحلقة 45

حسين فهمي: دعم الأفلام المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني

وقد عبّر الفنان حسين فهمي عن سعادته وترحيبه بالتعاون المثمر والبناء مع الاتحاد، مؤكدًا على أهمية دعم الأفلام التي تعكس معاناة المواطن الفلسطيني. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية موحدة تهدف إلى تعزيز المحتوى الفني الذي يسلط الضوء على قضايا إنسانية هامة.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو الليثي على التزام الاتحاد منذ تأسيسه بدعم الأعمال السينمائية التي تسلط الضوء على القضية الفلسطينية، وتبرز معاناة الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل. بينما عبر الفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد، عن سعادته الكبيرة بهذا التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الذي يُعد من أهم الفعاليات في العالم العربي.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قد قام بتقديم جوائز مالية سابقة لأفضل الأعمال الدرامية التي تبرز القضية الفلسطينية، والتي تم عرضها في العديد من المهرجانات العربية والدولية. وهذا يعكس التزام الاتحاد بدعم الفنون التي تعبر عن القضايا الإنسانية الهامة.