-

نيمار يرتدي الزي السعودي ويؤدي رقصة العرضة

نيمار يرتدي الزي السعودي ويؤدي رقصة العرضة
(اخر تعديل 2023-09-23 18:54:21 )
بواسطة

يواصل نجوم كرة القدم في السعودية احتفالاتهم باليوم الوطني السعودي الـ 93، الذي يصادف اليوم السبت، آخرهم نجم نادي الهلال، نيمار دا سيلفا.

وأطل نيمار عبر مقطع فيديو نشره ناديه، مرتديا الزي السعودي إلى جانب زملائه في فريق "الأزرق الهلالي" وهو يحتفل بهذه المناسبة، كما أدّى رقصة العرضة على الأنغام الشعبية.

🤳🏻 @neymarjr بالثـوب والشمـاغ 😍💙#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/NLjSrsmMB1

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) September 23, 2023

كما شارك لاعبو الهلال الأجانب بالاحتفالات، وهم: ياسين بونو وخاليدو كوليبالي وروبن نيفيز وسيرجي سافيتش وميشائيل ديلغادو ومالكوم ألكساندر ميتروفيتش.

🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨

نيمار جونيور والعرضة السعودية 🇸🇦💚
pic.twitter.com/VsXLDcGARQ

— عمرو (@bt3) September 23, 2023

🤳🏻 حفل #اليوم_الوطني_السعودي_93 عبر #سناب_الهلال 👇🏽💙https://t.co/9lOeI1p2UQ pic.twitter.com/ffyleGf3lN

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) September 23, 2023

وعادة ما تقيم الأندية الرياضية في السعودية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني، من أجل إظهار وإبراز هوية المملكة، وتعريف اللاعبين الأجانب بالتراث والقيم السعودية.

وكان نادي الأهلي السعودي قد نشر مقطع فيديو للاعبي الفريق بالزي السعودي "الثوب والشماغ"، كان بينهم النجم الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

يبقَـى شِعَـار العز مشـرِق مَا غَرب 🇸🇦#اليوم_الوطني_السعودي_93 #نحلم_ونحقق #الأخضر_مننا_وفينا pic.twitter.com/38AWmG4HoC

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) September 22, 2023

وقبل ذلك؛ كان الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو أول المحتفلين بهذه المناسبة، بعدما ظهر قائد نادي النصر السعودي وهو يرتدي البشت والشماغ، ويمسك السيف، على الأنغام الشعبية التقليدية، وفق ما وثقه مقطع فيديو نشره النادي على حسابه في "إكس" مرفقاً التعليق: "وطن لأبنائه وللعالم.. هُنا #نحلم_ونحقق اليوم_الوطني_السعودي_93".

وظهر في مقطع الفيديو أيضاً لاعبو الفريق احتفالا باليوم الوطني للمملكة، ومنهم السنغالي ساديو ماني.

وطن لأبنائه وللعالم 🇸🇦

هُنا #نحلم_ونحقق 💚#اليوم_الوطني_السعودي_93 pic.twitter.com/U7avEAUPhV

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 21, 2023

التأثير الثقافي لم يقتصر على لاعبي النجوم العالميين فحسب، بل تجاوز ذلك إلى المدربين أيضًا. حيث صعد كل من مدربي الاتفاق ستيفين جيرارد والقادسية روبي فاولر إلى الساحة وارتدوا البشت السعودي، معبرين عن سعادتهم بالتواجد في المملكة والمشاركة في الاحتفالات.