-

وفاة نجمة البوب كوكو لي بعدما دخلت في غيبوبة

وفاة نجمة البوب كوكو لي بعدما دخلت في غيبوبة
(اخر تعديل 2023-07-06 14:45:44 )
بواسطة

توفيت نجمة البوب الأميركية، المولودة في هونغ كونغ "كوكو لي"، عن عمر 48 عامًا، بعدما دخلت في غيبوبة إثر محاولة انتحار.

وأعلنت شقيقتاها عن وفاتها في بيان مشترك، حيث قالتا إن لي دخلت المستشفى بعد محاولة انتحار وكانت في غيبوبة عندما توفيت، كما أشارتا إلى أن معركتها التي استمرت لسنوات مع الاكتئاب، قد تفاقمت في الأشهر القليلة الماضية، وعلى الرغم من أنها طلبت المساعدة وبذلت قصارى جهدها لمحاربة الاكتئاب، إلا أن الشيطان بداخلها قد تغلب عليها.

وأضافت شقيقتاها في البيان: "من المعروف أن كوكو عملت بلا كلل لفتح أرضية جديدة للمغنين الصينيين في المشهد الموسيقي الدولي، وقد بذلت قصارى جهدها للتألق من أجل الصينين، نحن فخورون بها".

المغنية التي حققت نجاحًا كبيرًا، اشتهرت بشخصية المحاربة مولان في النسخة الصينية من فيلم ديزني Mulan عام 1998.

وكانت أول مغنية صينية تدخل السوق الأمريكية، كما تم تصنيف أغنيتها الإنجليزية Do You Want My Love في المرتبة الرابعة على مخطط Billboard s Hot Dance Breakouts في ديسمبر 1999.

وفي عام 2022، خضعت كوكو لي لعملية جراحية بسبب إصابة قديمة في ساقها تعرضت لها أثناء ممارستها تدريبات الرقص، وتركت الجراحة لها تحديات كبيرة في المشي والأداء.

ومن ضمن آخر منشور لها على انستغرام، كتبت لي: "بدت الحياة لا تطاق في بعض الأحيان، لكنني تكيفت مع محاربة المواقف ومواجهتها وجهاً لوجه بلا خوف".

وأضافت: "هدفي في عام 2023 هو مشاركة قصة حياتي وكيف واجهت عقبات كبيرة وما زلت أتمكن من الحفاظ على موقف إيجابي، يسعدني أن أقول إنني أخيرًا أعيش حياتي الحقيقية، إنه أفضل شعور، أنا ممتنة كل يوم لكوني على قيد الحياة".

وتابعت: "يمكن أن تكون الحياة قصيرة، كل شيء في الحياة هو اختيار، لذا اختر ما يجلب لك السعادة، أنا طفلة محاربة، تمامًا مثل سور الصين العظيم، لن أسقط أبدًا".

من هي كوكو لي؟

ولدت "كوكو لي" في هونغ كونغ، وانتقلت لاحقًا إلى الولايات المتحدة. بدأت مشوارها بعد تحقيقها المركز الثاني في مسابقة غنائية.

امتدت مسيرتها لما يقارب ثلاثة عقود، وقد أصدرت ألبومها الأول عام 1996، ولاحقا أصدرت عدة ألبومات بعدة لغات أخرى منها الماندرين والانكليزية.

تم ترشيح أغنيتها A Love Before Time من فيلم Crouching Tiger, Hidden Dragon عن فئة أفضل أغنية أصلية لفيلم لجائزة الأوسكار لعام 2001.

في عام 2011، تزوجت لي من رجل الأعمال الكندي بروس روكويتز،ولم يكن لديها أطفال، لكنها كانت أما لابنتي زوجها.