-

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد الأمير الحسين..

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد الأمير الحسين..
(اخر تعديل 2023-06-28 16:30:24 )
بواسطة

احتفلت الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلاد ابنها ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الـ 29، الذي يصادف اليوم الأربعاء، الـ 28 من يونيو 2023.

وشاركت الملكة رانيا صورة للأمير الحسين عبر حسابها في إنستغرام، وعلقت عليها: "للحسين الغالي، كل سنة وأنت سالم، العمر كله بسعادة وهداة بال".

كما وثقت الصفحة الرسمية للديوان الملكي الهاشمي، صورة للأمير الحسين عبر حسابها في "تويتر"، ووجهت له رسالة، جاء فيها: "الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، مع خالص التمنيات لسموه بدوام التوفيق والسداد، في ظل قيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه. كل عام وسمو ولي العهد بألف خير".

الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، مع خالص التمنيات لسموه بدوام التوفيق والسداد، في ظل قيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه. كل عام وسمو ولي العهد بألف خير pic.twitter.com/OrBVdHjbHm

— RHC (@RHCJO) June 28, 2023

ويحفل ولي العهد الأردني بعيد ميلاده بعد أقل من شهر على حفل زفافه من السعودية، رجوة آل سيف التي نالت لقب الأمير رجوة الحسين بعد عقد قرانها مطلع الشهر الجاري.

وولد الأمير الحسين في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية، هو أكبر أبناء الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، وله شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان؛ الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

في عام 2009 صدرت الإرادة الملكية السامية بتسميته ولياً للعهد، تخرج عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

أنهى الأمير الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.