-

صباح بركات تُفجع بوفاة شقيقها: رحيله أدمى قلبي

صباح بركات تُفجع بوفاة شقيقها: رحيله أدمى قلبي
(اخر تعديل 2023-10-30 13:49:21 )
بواسطة

فُجعت الفنانة السورية صباح بركات، بوفاة شقيقها الحاج محمد لطفي بركات، مساء أمس الأحد، واصفة رحيله بأنه "أدمى قلبها".

ونشرت صباح عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، صورة لورقة النعي التي أوضحت خلالها أنه سيشيع جثمانه من مشفى "يافا" ليصلى عليه في جامع الأكرم، ثم يوارى الثرى في مقبرة "الدحداح"، وعلقت بالقول: "رحيلك أدمى قلبي يا أخي".

وذكرت نقابة الفنانين في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك" أن شقيق الفنانة صباح توفي إثر حادث سير أليم في دمشق، معلقة: "‏تعازينا القلبية للزميلة الفنانة القديرة صباح بركات بوفاة شقيقها اثر حادث سير إنا لله و إنا إليه راجعون‏". وتلقت الفنانة صباح رسائل التعازي والمواساة من زملائها الفنانين، وكذلك جمهورها، آملين لها الصبر على فراقها.

من هي صباح بركات؟

وتعد الفنانة صباح بركات من الممثلات السوريات اللواتي اشتهرن في بداية مسيرتهن الفنية، لتسافر بعدها إلى أميركا وتقل مشاركاتها في الأعمال الدرامية.

وقالت صباح مؤخرا إنها عادت إلى سوريا واستقرت فيها بعد إقامتها في أميركا ما يقارب الـ10 أعوام، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تعتبرها مرحلة وستنتهي قريباً.

وبالحديث عن عائلتها، فقد فقدت الفنانة صباح بركات قبل سنوات شقيقها الآخر الحاج محمد حسن، ليتبقى لديها الحاج زياد نصار، وشقيقتها نازك البعيدة عن الوسط الفني.

وأكدت صباح أن الفن لم يسرقها من حياتها الشخصية، بل استطاعت التوفيق بين حياتها الفنية والشخصية، لكن في بعض الأوقات أجبرتها ظروف العمل على الابتعاد عن عائلتها وأولادها الذين دعموا نجاحها وساندوها. وأوضحت أن التزاماتها الأسرية أصبحت أقلّ بعد وفاة زوجها ودخول أبنائها في مرحلة الشباب.

آخر أعمالها

فيما كان آخر أعمال الفنانة صباح بركات مسلسل "كريستال" الذي يعرض حالياً، حيث أدت خلاله شخصية "لميا" السيدة المتكبرة التي تحاول اتباع خطط عديدة لإبعاد ابنها "جواد" عن ابنة خادم القصر "فاي"، لتتوالى الأحداث وتنتهي شخصيتها بالوفاة.

ويشارك في مسلسل "كريستال"، إلى جانب صباح بركات، كل من محمود نصر، وباميلا الكيك، وستيفاني عطالله، ورولا حمادة، وخالد شباط، وأنجو ريحان، وبلال مارتيني، وفادي حواشي، وغيرهم.