-

سامية الجزائري نجمة أعماله.. وفاة المخرج عماد

سامية الجزائري نجمة أعماله.. وفاة المخرج عماد
(اخر تعديل 2023-08-17 14:36:22 )
بواسطة

غيب الموت المخرج والكاتب السوري عماد سيف الدين، اليوم الخميس، تاركا خلفه مسيرة فنية حافلة في الدراما السورية والعربية.

وعُرف سيف الدين في الأعمال التي تعاون فيها مع الممثلة السورية سامية الجزائري، من بينها (اتنين باتنين، شو حكينا، الفندق، مدام دبليو، فتنة زمانها) وغيرها من المسلسلات التي حملت طابعا كوميديا، وحققت متابعة واسعة عند الجمهور.

ونشرت الجزائري صورًا من كواليس أحد الأعمال التي شاركت فيها برفقة عماد سيف الدين، ونعته بعد رحيله قائلة: "الصديق والشريك المخرج عماد سيف الدين في ذمة الله، الله يرحمك ويصبر اهلك وعيلتك".

وصرح المخرج السوري في وقت سابق عندما إذا ماكانت الفنانة سامية جزائري هي القاسم المشترك لأعماله، قائلا: "العمل الكوميدي يتطلب ممثلة بمستوى سامية المتميزة بأدائها وفهمها السريع للملاحظات، كما أنها تدرك ماذا تعني الكوميديا وليس أي كوميديا".

وأضاف سيف الدين: "مفهوم الكوميديا ليس إضحاك الناس فقط إنما أن تكون ذات مضمون عبر موقف كوميدي يؤدي للضحك وليس الشكل الذي يضحك، وفي وطننا العربي لا يوجد ما يضحك عبر ما يقدمه بل الموقف هو الذي يضحك".

كما كان من أبرز المسلسلات الضخمة التي أخرجها "فتنة زمانها" بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا في سوريا ومصر والخليج العربي ولبنان، أبرزهم سامية جزائري، وحسام تحسين بك، وأحمد الأحمد، وديمة الجندي، ومديحة كنيفاتي، ومن مصر أحمد راتب وبدرية أحمد، واللبنانية مادلين طبر، وقد تم تصويره في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عام 2015.

وواصل مسيرته بإخراج مجموعة من الأعمال الدرامية كان منها "صور من حياة التائبين، الحنطة وبس، يوميات فهمان، مزاد علني، ياسين تورز، وياسينو كليب، وحدث في مطبخ، سرحان أفندي، ما هو المثل".