-

رفضت الارتباط به فقتلها أمام والديها وانتحر

رفضت الارتباط به فقتلها أمام والديها وانتحر
(اخر تعديل 2023-07-29 11:48:34 )
بواسطة

اهتز الرأي العام اللبناني خلال الساعات القليلة الماضية، لجريمة بشعة، راحت ضحيتها اللبنانية ماريا حتّي، التي قتلت أمام أنظار والديها أمام مطعم في مدينة زحلة، بإطلاق الرصاص عليها من قبل شبل أبو نجم، لعدم قبولها الارتباط به، قبل أن يقدم على الانتحار.

وكشفت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن شهود عيان، أن الضحية كانت تتناول الغداء مع والديها في أحد المطاعم بمدينة زحلة، حيث كان الجاني يحوم حولها وتبعها إلى دورة المياه محاولاً التحدّث معها لكنّها تجاهلته، فعاد إلى سيارته وتربّص لها في موقف السيارات.

من موقع الجريمة
من موقع الجريمةسوشال ميديا

انتظرها في سيّارته إلى أن خرجت من المطعم، وما أن همّت بالصعود إلى سيّارتها حتى ترجّل وأطلق عليها رصاصة في الرأس كانت كفيلة بإردائها قتيلة، ثمّ أطلق النار على رأسه وسقط مضرّجاً بدمائه ليفارق الحياة في المستشفى تاركاً خلفه زوجة وابنة صغيرة.

وتصدّر اسم الضحية قائمة الأكثر تداولاً على تويتر مع انتشار فيديو يوثق لحظة وقوع الجريمة، مثلما نعاها كثيرون كونها وجهاً معروفاً بنشاطها المهنيّ والاجتماعيّ متعاطفين مع مصاب والديها، ومنتقدين انتشار السلاح المُتفلّت، وتزايد الجرائم بحقّ النساء.

أقدم شبل أبو نجم على إطلاق النار على ماريا حتي في أحد المطاعم في كسارة - زحلة، فقضت على الفور. ثم أطلق النار على نفسه، ما أدّى إلى وفاته
فأتى بسيارته وبحوزته مسدس حربي من نوع بكرة،ترجل ودخل إلى سيارة المغدورة وأطلق عليها النار في رأسها ثم أقدم على الانتحارpic.twitter.com/Sk0DBecUql

— Carla-Haddad (@ElycarlaH) July 28, 2023

وقال الإعلامي اللبناني مالك مكتبي في تغريدة عبر تويتر: "ماريا حتّي قتلتها رصاصة متفلّتة. عبثًا نصرخ في هذا البلد. عبثًا نحلم في هذا البلد. عبثًا نحلم ببلد". بدورها، كتبت مارتينا نصّار عبر حسابها كلمات مؤثرة في نعيها للراحلة.

يا من أحببتي الحياة رغم صعوبتها يا قلب نابض بالنشاط والحيوية لروحك السلام انتقلي بسلام
من كانت تدعمني دون أن أعرف
من كانت تهتم باصغر تفاصيل عني دون معرفتي
من ساعدتني في جامعتي بابسط الاسئلة دون معرفتي
اليوم عرفت شو يعني "عيشوا متل ما بتحبوا يمكن ما في بكرا"#ماريا_حتّي #زحلة pic.twitter.com/99ZY6gbEZz

— Martina nassar (@Martinassar) July 28, 2023

إلى ذلك، نقلت تقارير عن صديقة الضحية أن أبو نجم البالغ من العمر (41 عاما)، كان يحب المجني عليها من طرف واحد، لكنها كانت ترفض الارتباط به، لأنه متزوج ولديه طفلة، وسبق أن هددها بالقتل، ثم بدأ قبل 10 أيام بملاحقتها إلى أن تمكن ونفّذ وعيده.

وأشارت إلى أن "ماريا كانت متزوجة قبل 10 سنوات وارتبطت برجل لمدة أيام وبعد أن احتال ونصب عليها، انفصل عنها بحجة اضطراره للهرب خارج البلاد بسبب ديون تراكمت عليه، لتغرق ماريا الثلاثينية العمر بالديون وتبدأ العمل من أجل سدادها".