-

نجوم يرثون الإعلامية جيزيل خوري.. ونانسي عجرم

نجوم يرثون الإعلامية جيزيل خوري.. ونانسي عجرم
(اخر تعديل 2023-10-15 14:13:22 )
بواسطة

تصدّر صفحات "السوشال ميديا" منذ ساعات صباح اليوم، خبر الإعلان عن وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر ناهز الـ 62 عاماً بعد صراعها مع المرض.

وأثار خبر وفاة الإعلامية الراحلة، حزن النجوم اللبنانيين والعرب الذين أعربوا عن تعازيهم، وتذكروا الراحلة بمواقفها الدفاعية عن الحريات.

ونعى النجوم الإعلامية التي كانت من أبرز الإعلاميات اللواتي دافعن عن الحريات والحقوق في لبنان والعالم العربي ومنهم: سيرين عبد النور، ونانسي عجرم، وكنده علوش، ونادين الراسي وزياد برجي، وغيرهم.

فيما لفتت الفنانة نانسي عجرم في تعزيتها الجمهور، إذ استذكرت بدايتها الفنية التي رافقتها فيها جيزيل خوري. وكتبت نانسي عن مواطنتها الراحلة، عبر صفحتها الرسمية على منصة X "تويتر" سابقاً: "وقفت حدّك وكان عمري 8 سنين، وكنتي صاحبة الكلمة الحلوة، القلب الطيب والإرادة الصلبة. بقلوب الكل بتبقي. جيزيل خوري لروحك الرحمة".

وفي السياق ذاته، ذهب جمهور "الشوسال ميديا"، ليستعيد أول ظهور لنانسي على المسرح خلال مشاركتها في برنامج مواهب غنائي قدمته آنذاك الإعلامية الراحلة على قناة lbci.

حينها، أطلت جزيل في برنامجها وقالت "اليوم نانسي عجرم بعمر 8 سنوات ستغني، ولكن أيضاً الليلة عيد ميلادها فلنحتفل معها أيضاً بأغنية happy birthday"، ثم تصعد نانسي الى المسرح وهي ترتدي فستاناً أبيض اللون وتضع التاج على رأسها وتقدّم أغنية "نقيلي أحلى زهرة" للفنان زكي ناصيف.

من جانبه، قال زياد برجي عن وداع الإعلامية الراحلة: "جيزيل خوري خسارة كبيرة". أما الممثلة السورية كنده علوش، فكتبت: "برحيلها يخسر المشهد الإعلامي العربي إعلامية مميزة مثقفة صاحبة قضية". من جانبها نعت سيرين عبدالنور الراحلة بعبارة "الراحة الأبدية اعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها".

الإعلامية في سطور

بدأت الإعلامية الراحلة مسيرتها الإعلامية التلفزيونية في أواخر عام 1985 على قناة إل بي سي اللبنانية، وقدمّت العديد من البرامج الحوارية والثقافية والسياسية، منها "حوار العمر" و"بالعربي" و"استوديو بيروت" و"المشهد".

وعرفت بمواقفها الدفاعية عن الحريات، حيث كانت من أبرز الإعلاميات اللواتي دافعن عن الحريات والحقوق في لبنان والعالم العربي.اشتهرت بأسلوبها الرائع وحضورها المميز.

الإعلامية الراحلة جيزيل خوري
الإعلامية الراحلة جيزيل خوري

ومن أبرز البرامج التي قدمتها جيزيل خوري: برنامج "حوار العمر" وهو برنامج حواري سياسي بثته قناة إل بي سي اللبنانية بين عامي 1992 و2005، وقدمت خلاله خوري العديد من الحوارات مع أبرز الشخصيات السياسية في العالم العربي. فضلاً عن برنامج "بالعربي"، و"استوديو بيروت"، "المشهد".