-

اليوم الوطني السعودي الـ 93 يُعيد عباس إبراهيم

اليوم الوطني السعودي الـ 93 يُعيد عباس إبراهيم
(اخر تعديل 2023-09-23 16:27:24 )
بواسطة

اختار الفنان السعودي عباس إبراهيم اليوم الوطني السعودي الـ 93 الذي يصادف اليوم السبت للإعلان عن عودته إلى الغناء مجددًا بعد غياب لعدة سنوات.

وطرح إبراهيم أغنيتين للاحتفال باليوم الوطني، الأولى بعنوان "فوق راس العز"، والتي نشرتها الشركة العقارية السعودية عبر حسابها الرسمي بـ"X - تويتر سابقًا".

"فوق راس العزّ لك نبني العمار
ياوطن شقّ الصحاري والرمال" 🇸🇦#عباس_ابراهيم #نحلم_ونحقق #اليوم_الوطني_السعودي_93 pic.twitter.com/ytot0CMRRB

— العقارية (@AlakariaSA) September 20, 2023

أما الأغنية الثانية فحملت عنوان "سيرة وطن"، وهي من كلمات مؤيد وألحان عزيز سليم وتوزيع موسيقي لياسر ماجد.

وتقول كلمات الأغنية الثانية: "سيرة وطن سيرة رخاء وانتصارات.. فيها نعيش اليوم قصة بديعة.. عبدالعزيز اللي رسمها البدايات.. وأسس ديار العدل وأرسى الشريعة.. واليوم فيها لو نقول الحكايات.. للسلم خير وللمعادي شنيعة .. من يوم أبو تركي قطع هالمسافات.. وحنا بلد واحد ولا به قطيعة.. وحد قلوب كانت تعيش بشتات.. من الشمال إلين حد الوديعة.. وخلف ملوك تهزم المستحيلات .. قمة سنام المجد فوق الوسيعة".

واحتفى الجمهور بعودة عباس إبراهيم إلى الغناء مجددًا، مؤكدين أنه صوت سعودي يستحق أن تكون له مكانة على الساحة الفنية السعودية والعربية.

وكان الفنان الشاب قد تصدر حديث الجمهور في شهر يوليو الماضي بعد أن نشر الشاعر السعودي فهد المساعد صورة تجمعهما، وعلق وقتها: "المحبة لهالفنان والانتظار والتفاعل ما قد شفت مثله سواء من الجمهور أو الإعلام.. وبالتأكيد عباس إبراهيم يستاهل. الصورة أمس وعباس متحمس ومشتاق لجمهوره".

واشتهر عباس إبراهيم بالأغاني الرومانسية التي حققت نجاحاً لافتاً، ومنها "ناديت" و"حبيبي" و"إيماءات و"ما فهمت" و"كيف حالك" و"ارجعي إلي سالمة"، وغيرها من الأغنيات الشهيرة، وكان ألبومه الأول بعنوان "اسمعوني" قد تصدر مبيعات أسواق الكاسيت.