-

ماذا تكتبين في الذكرى السنوية لزواجك؟

ماذا تكتبين في الذكرى السنوية لزواجك؟
(اخر تعديل 2024-01-24 13:07:21 )
بواسطة

تعتبر الذكرى السنوية للزواج واحدة من أهم مناسبات الشريكين، ويتم الاحتفال فيها من خلال عشاء رومانسي، أو تقديم هدية مناسبة للطرفين، أو اختيار وجهة سياحية لافتة لقضاء وقت ممتع.

لكن بعض النساء تجد صعوبة في كتابة رسالة مثالية لأزواجهن في هذه المناسبة، تعبيرا عن محبتهن للحياة والمسيرة التي بينهما.

سنساعدك في هذا التقرير على كتابة رسالة لزوجك في الذكرى السنوية للزواج.

تقول معالجة العلاقات الزوجية إليزابيث إيرنشوا "عندما نتحدث، فإننا نتحرك بسرعة وقد نتعثر في الكلمات، أما الكتابة ستمنحكِ الفرصة للتعبير عما تفكرين فيه حقا، وتشرح مشاعرك على وجه أفضل أحيانا".

وتابعت إليزابيث في مقال نشرته بموقع "brides"، "بغض النظر عن مدى قوة مشاعركِ، ليس من السهل دائمًا أن تضعي كل ما يعنيه لك زوجك في بطاقة ورسالة واحدة".

وتقول الخبيرة إن أهم خطوة عندما ستكتبين في ذكرى الزواج السنوية، هي النظر لثلاث أمور: الماضي والحاضر والمستقبل معًا.

فإذا كنت تواجهين صعوبة في الكتابة اتبعي ما يلي:

استرجعي الذكريات المفضلة

غالبًا ما تكون العلاقات أكثر إثارة في البداية، ومع دخولنا في شراكات طويلة الأمد يمكن تعزيزها من خلال استذكار تلك الأوقات بانتظام.

ويمكنك تحقيق ذلك بشكل أفضل في رسالة من خلال تناول فئتين من الماضي:

الماضي البعيد: قد يكون عندما التقيتما لأول مرة، أو بعد وقت قصير من ولادة طفلكما الأول، أو أول رحلة مميزة للزوجين.

الماضي الحالي: التأمل في العام الماضي الذي قضيتماه معًا، ماذا حققتما أو تجاوزتما معًا؟ يمكن أن يكون شيئًا كبيرًا، مثل شراء منزل أو الانتقال إلى مدينة جديدة، أو شيئًا أصغر.

هذه الذكريات الأكثر حداثة تؤكد أنكما ما زلتما تتحركان في الحياة معًا.

تحدثي بما تفتخرين به

يمكنك التفكير فيما حدث في العام الماضي ويجعلك تشعرين بالفخر بالعلاقة، لوجود شريكك إلى جانبك. أو الحديث عن القضايا التي تغلبتما عليها، أو المهارات الجديدة.

إذ يستفيد جميع البشر عاطفيًا من الشعور بالاهتمام بحسب إليزابيث، والإقرار بإنجازاتكما المشتركة سيعطي كلاكما شيئًا تشعرون بالدفء والسعادة تجاهه.

شاركي آمالك للمستقبل مع الشريك

ماذا تتطلعين إليه؟ التقاعد، تربية الأطفال، السفر حول العالم، بناء عمل تجاري خاص بك. مهما كنتِ تحلمين به، تستطيعين أن تكتبي اسم شريك في الرسالة، فذلك يعطيه شعورا بالحب والأمل والعطاء للاستمرار.