-

ما قاعدة "الكف الواحد" لتنسيق الأحذية الرياضية

ما قاعدة
(اخر تعديل 2023-09-06 13:45:31 )
بواسطة

يقول خبراء الموضة والأزياء إن تنسيق الفساتين الطويلة مع الأحذية الرياضية يعدّ من الإطلالات القليلة التي تناسب الصيف والربيع والخريف.

وتعطي الفساتين الطويلة مظهرًا أنثويًّا عصريًّا، بينما تعد الأحذية الرياضية مثالية للمشي في جميع الفصول. ومع ذلك، فإن طريقة تنسيق هاتين القطعتين معًا، وفقًا للخبراء، تحتاج إلى قاعدة "الكف الواحد" التي تحدد مدى أناقة إطلالتك.

ما هي قاعدة "الكف الواحد"؟

بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن المقصود بقاعدة "الكف الواحد" هو أن المسافة يجب أن تكون على الأقل بين الجزء العلوي من الحذاء الرياضي وأسفل الفساتين مقدار كف واحد من يدك.

وتشير خبيرة المظهر سكوت فروثينغهام إلى أنها لاحظت أن النساء القليلات اللواتي يرتدين الأحذية الرياضية مع الفساتين الطويلة يبدون رائعات، ولكن في معظم الحالات، عدم ترك مسافة بين الحذاء والفستان يجعل الإطلالة تبدو مملة وغير جذابة على الإطلاق.

Getty Images

وتضيف فروثينغهام أن ترك مسافة بحجم كف واحد بين القطعتين سيحقق التوازن في إطلالتك ويجعلها أنيقة وملفتة للنظر بشكل كبير.

وقامت سكوت بتجربة هذه النظرية عن طريق اختيار أربع فساتين طويلة من خزانة ملابسها، كل منها بطول مختلف، وقامت بتنسيقها جميعًا مع حذاء رياضي، وتبين لها أن المسافة الأنسب بين حافة الفستان والحذاء الرياضي هي ثلاث بوصات (7 سم)، أي بحجم كف واحد.

وتنصح سكوت جميع النساء اللواتي يفضلن ارتداء الفساتين الطويلة مع الأحذية الرياضية باتباع هذه الحيلة البسيطة والسهلة التي تجعل الإطلالة أنيقة وراقية.

وفي النهاية، تذكري أنه يمكنك اختيار أحذية سنيكرز ذات تصاميم غير تقليدية، كما يمكنك الاعتماد على التصاميم الكلاسيكية، مثل: كونفرس وأديداس وريبوك ونايكي، التي اكتسبت شهرة واسعة بين النجمات والفاشينيستات، ولم تعد محصورة في النوادي الرياضية، بل يمكنك بسهولة تنسيقها مع الفساتين.

Getty Images