-

ياسمين صبري تكشف: أتقبّل نسخة عني بالذكاء

ياسمين صبري تكشف: أتقبّل نسخة عني بالذكاء
(اخر تعديل 2023-09-27 10:57:19 )
بواسطة

حلت الفنانة المصرية ياسمين صبري ضيفة على جلسة حوارية عنوانها "مستقبل الإعلام مع الذكاء الاصطناعي"، ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي، المقام في دبي.

وفي سؤالها عن رأيها بتأجير المرء لبصمته الصوتية ووجهه لتقنيات الذكاء الاصطناعي، قالت صبري إنها قد توقع في المستقبل عقداً تسمح من خلاله إنشاء نسخة ذكاء اصطناعي منها، مؤكدة أن تلك النسخة ستشارك في الأعمال الفنية بدلاً منها، وستتعامل بذكاء أكثر منها.

وأوضحت ياسمين أن نسخ الذكاء الاصطناعي ستكون أذكى من البشر عاطفياً، لأنها ستكون أكثر قدرة على إظهار مشاعر الحزن والفرح وغيرها.

واستشهدت صبري بمسلسل Black Mirror، الذي وقعّت فيه سلمى حايك (بطلة العمل) على عقد يتيح استخدام نسختها بالذكاء الاصطناعي في عمل فني.

المليار الذهبي

وتطرقت ياسمين خلال الندوة للحديث عن مشروع "المليار الذهبي"، مشددةً على أن فكرة الذكاء الاصطناعي هدفها تقليل أعداد البشر على الكوكب، واستبدالهم بتقنيات اصطناعية.

وأضافت: "هذا أمر أكبر منا جميعاً، وتم التخطيط له لسنوات، ونحن لسنا صناع قرار".

من جهتها، طالبت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن التي تواجدت في الجلسة نفسها، ياسمين أن تقف ضد فكرة مشروع المليار الذهبي، لترد عليها: "أنا أحب كوكب الأرض.. ونحن أسأنا استخدامه لدرجة أنه لم يعد هناك توازن".

وأوضحت صبري أن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"، إيلون ماسك، بدأ بالبحث عن منزل آخر ليعيش فيه البشر، لأنه وبعد 50 عاماً ستزداد نسبة الحرائق لتصل إلى 70%، ما يعني دمار رئة الأرض - غابات الأمازون، والذي بدوره سيسبب ارتفاعاً في درجات الحرارة بشكل مميت.

البقاء للمختار

وسئلت صبري، من الذي سيبقى في زمن الذكاء الاصطناعي؟ وذلك بعد عبارتها الشهيرة "البقاء للأقوى" في فترة انتشار فيروس كورونا، ليأتي ردها بأن "البقاء للمختار"، لأن الذكاء الاصطناعي هدفه التقليل من نسبة البشر على الكوكب.

بعد عبارتها الشهيرة البقاء للأقوى في زمن كورونا سألت #ياسمين_صبري في #منتدى_الإعلام_العربي عن البقاء لمن في زمن الذكاء الاصطناعي ؟ ليأتي ردها بأن البقاء للمختار لأن هالظاهرة تم اختراعها للتقليل من البشرية #ماغي_بو_غصن: الرب الوحيد العالم #قصي_خولي : البقاء للذكاء الاصطناعي pic.twitter.com/UQMBlIXpQs

— Elie Nakhle (@e_nakhle) September 27, 2023

إطلالة وردية

وعلى صعيد الإطلالة، تألقت ياسمين صبري في المنتدى، ببدلة وردية أنيقة من دار أزياء AlexPerry نسَّقتها مع قميص أبيض، بينما حملت بيدها حقيبة "بيركن" من علامة "هيرميس" باللون الفوشيا، وحذاء ستيليتو وردي.

وأسدلت صبري خصلات شعرها المموج على جانبي كتفيها، واعتمدت مكياجاً ناعماً بدرجات الوردي.