-

زينة مكي تؤجل عرض فيلم يروي معاناتها مع عمودها

زينة مكي تؤجل عرض فيلم يروي معاناتها مع عمودها
(اخر تعديل 2023-11-11 09:49:22 )
بواسطة

كشفت الفنانة اللبنانية زينة مكي، أنها انتهت منذ فترة تصوير واخراج فيلم قصير، يحمل عنوان "انحنى دون أن ينكسر"، الذي يسلط الضوء على معاناتها من انحناء عمودها الفقري، اذ كان من المقرر اطلاقه في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الا أنها ارتأت تأجيله بسب الأحداث في غزة.

ونشرت زينة مكي صورة لها عبر حصابها في منصة "انستغرام"، تظهر منطقة الظهر، إذ بدا واضحاً المكان الذي وضعت فيه الأسياخ الحديدية، وعلقت على الصورة بالقول: "في اليوم الأول من شهر اكتوبر 2023، قمت بإخراج فيلم قصير، أردت أن أهديه الى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، ويعانون من أوجاع وحالات صحية".

وأوضحت زينة، أنها أرادت من خلال هذه المبادرة، أن يكون هذا العمل بمثابة بصيص أمل لعدد من الأشخاص الذين يعانون من المشكلة نفسها.

وقالت: "عشان هيك بحب شغلي.. لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص.أ ردت أن أقدمه كهدية الى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطروا (مثلي) الى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ وبراغٍ من حديد".

وأوضحت زينة، أنها اضطرت الى العودة عن قرارها بنشر الفيلم في ظل الأحداث الأخيرة التي تحدث في غزة، خاصة أنها شعرت بانكسار كبير بعد السابع من أكتوبر، ما جعلها تشعر بسخافة حالتها، في ظل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في غزة.

وتفاعل المتابعون مع كلمات زينة مكي، وكان أبرزهم والدها الصحفي أحمد مكي الذي حرص على تقديم الدعم لابنته وحثها على نشر الفيديو، قائلاً: "آه يا بنيتي، ينكسر الحديد لكن الروح لا تنكسر. العزم لا ينكسر، الارادة لا تنكسر. ألست يا بنيتي صبية مجبولة من حديد وحرير؟ الحديد قد يصدأ قد ينكسر قد يؤلم، لكن الحرير لمسة من حنان، من رقة ومن شفافية". واعتبر مكي أن اقدام زينة على النشر ومشاركة تجربتها مع متابعيها، يؤكد حملها هموم الآخرين، وهذه قمة الشجاعة والانسانية.

يذكر، أن الفنانة زينة مكي كانت قد كشفت في حديث سابق مع "فوشيا"، عن تحديات مرت بها واجهت من خلالها "مرض الجنف"، خاصة عندما اكتشفت وجود انحناء في عمودها الفقري في سن الثانية عشرة، وعندما خضعت لعملية جراحية في سن الرابعة عشرة، لوضع أسياخ وبراغي حديدية في ظهرها.