-

زهير قنوع يدعم لين غرة بعد انتقاد حديثها

زهير قنوع يدعم لين غرة بعد انتقاد حديثها
(اخر تعديل 2023-07-19 12:24:23 )
بواسطة

دعم المخرج السوري زهير قنوع، مواطنته الفنانة لين غرة، بعد الانتقادات الحادة التي تعرضت لها، بسبب استخدامها اللهجة اللبنانية في مسلسل "كريستال".

ووصف قنوع هذه الانتقادات "بالساذجة"؛ لأنها برأيه غير بناءة أو محترفة، ولا تخدم الفن السوري.

ونشر قنوع عبر حسابه الرسمي في "انستغرام" صورة للفنانة لين غرة، وعلق قائلا: "أي انتقاد لأي ممثلة أو ممثل سوري يتحدث باللهجة اللبنانية أو غيرها من اللهجات العربية، أو اللغات العالمية، هو انتقاد ساذج وغير محترف وغير بنّاء على الإطلاق".

وأضاف أن هذه الانتقادات لا تخدم الفن السوري وسفرائه الذين يفتخر أبناء وطنهم بهم وبنجاحاتهم المستمرة، طالبا من كل فنان سوري أن يخوض تجربة اللهجات التي ستحقق إضافة للإمكانيات التي عرفوا بها.

ووجه قنوع رسالة لنجوم سوريا: "إلى الأمام نجمتنا الجميلة لين غرة، وكل الممثلات والممثلين السوريين الرائعين، نجاحكم باللهجات هو إضافة لإمكانياتكم الكبيرة التي يعرفها العرب من المحيط إلى الخليج".

واختتم المخرج السوري منشوره معربا عن انتظاره وحماسه لرؤية المزيد من الأدوار للمبدعين السوريين بلهجات ولغات مختلفة، مضيفا: "حاجة حكي فاضي".

Instagram

رد لين غرة على الانتقادات

وكانت الفنانة لين غرة قد ردت مؤخرا على الانتقادات الحادة التي طالت لهجتها، بعدما اتهمها بعض المتابعين بأنها مالت إلى التصنع والتقليد، ولم تتقن اللهجة اللبنانية، ولم تنجح في الظهور بها في "كريستال".

وكتبت النجمة الشابة عبر "انستغرام": "أنا ممثلة عربية سورية بكل فخر، وبحب لبنان الشقيق أرضا وشعبا ولهجة، وعندي الرغبة إني جرب مَثّل بجميع لهجات الوطن العربي والعالمي إذا صحلي، أنا جاية لعيش تجربتي الأرضية بكل حرية وحب وجرّب ورح ضل دائما عم جرّب، بتمنالنا كلنا أياما أكثر حب وأكثر سلام وأقل أحكام".

Instagram

وتجسد غرة في مسلسل "كريستال" النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير "حرب الورود"، شخصية "ورد"، الفتاة اللبنانية الفقيرة التي تعيش مع عائلتها في قصر مصممة الأزياء الشهيرة "علياء كرم"، حيث تبدأ بينهما المشاكل منذ الحلقة الأولى.